Palestinian Skulls Group

فرقة الجماجم الفلسطينية ***** ترحب بالجميع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مخيم الفوار بمدينة الخليل .. معاناة لا تنتهي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسامة ابو حماد

avatar

عدد الرسائل : 18
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 07/04/2007

مُساهمةموضوع: مخيم الفوار بمدينة الخليل .. معاناة لا تنتهي   الأربعاء أبريل 18, 2007 6:40 am

مخيم الفوار بمدينة الخليل .. معاناة لا تنتهي



مع دخول الانتفاضة الفلسطينية عامها الثالث على التوالي, تتواصل الاعتداءات الصهيونية على أهلنا في المدن والقرى والمخيمات, وتتواصل حملات المداهمة والاعتقال التي تشنها قوات الاحتلال بذريعة المحافظة على الأمن وحماية قطعان المستوطنين, حيث يواجه المواطن الفلسطيني سياسة العزل والحصار داخل المناطق الفلسطينية, فتقوم قوات الاحتلال بمنع المواطنين من الوصول إلى مراكز المدن لتلبية حاجاتهم الأساسية.
واكبر مثال على المعاناة الفلسطينية تلك, ما يشهده (مخيم الفوار) الواقع جنوبي شرق مدينة الخليل, حيث وضعت قوات الاحتلال السواتر الترابية على المدخل الشرقي للمخيم منذ انطلاق انتفاضة الأقصى المباركة, بالإضافة إلى الحواجز العسكرية التي تضيق الخناق وتزيد من معاناة أهالي المخيم, وما زال المواطنين يعانون نتيجة هذه الظروف القاسية والصعبة التي يمرون بها يوميا.
ويقول احد المواطنين ويدعى خليل محمد الكومي البالغ من العمر (48عاما) من سكان المخيم (نمر كل يوم عن الحاجز العسكري الواقع على مدخل المخيم حيث تتواجد هناك ناقلة للجنود وبعض المركبات المليئة بالعدة والعتاد, ويقوموا بإيقاف المواطنين والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية وغالبا ما يتعرض المواطنين وخصوصا طلاب الجامعات والمعاهد إلى التنكيل, ويتم إيقافهم في درجات الحرارة العالية جدا أو في أجواء الشتاء القارص).
ويشير الكومي أثناء الحديث معه إلى الوضع الاقتصادي والمادي الصعب, والظروف النفسية السيئة التي يمر بها أبناء المخيم نتيجة الإغلاق وانخفاض مستوى المعيشة وقلة الدخل حيث يقول هذا المواطن متحدثا عن نفسه.. (كنت اعتمد في بداية الأمر على العمل في إسرائيل كمصدر للرزق, حيث أن النفقات والمصاريف في ازدياد مستمر مع ازدياد عدد أفراد الأسرة فانا متزوج من امرأتين وعدد أولادي 19 معظمهم دون سن الرشد, وهم بحاجة إلى دخل لتغطية المصاريف اليومية, أما ألان فلا أستطيع الدخول إلى إسرائيل إلا بتصريح من الحاكم العسكري في الخليل, ولايتم إعطاءه لأي شخص الابعد فحص وتدقيق في بطاقته الشخصية حتى يتم قبوله).
إن معاناة المواطنين الفلسطينيين وبالأخص أهالي المخيمات, هي معاناة مستمرة, بالرغم مما يسمع عنه من حلول واتفاقيات والتي غالبا ما تكون الحكومة الصهيوني في حل منها, ويكون الضحية هو الشعب الذي لاحول له ولا قوة.


مع تحيات" اسامة ابو حماد"
osama25_2005@hotmail.com

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مخيم الفوار بمدينة الخليل .. معاناة لا تنتهي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Palestinian Skulls Group :: المنتدى العلمي والقصصي-
انتقل الى: